نبذة عنا

افتتح المركز رسميا في شهر يونيو 2014 م ويعتبر أول مركز في المملكة العربية السعودية يقدم الخدمات المساندة للتربية الخاصة تحت مظلة وزارة التعليم وتقدم الخدمات بشكل مجاني وفق معايير القبول المعتمدة.

تم حصول مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة بتاريخ 30 نوفمبر 2018 م على الختم الذهبي لاعتماد اللجنة الدولية لاعتماد المؤسسات التأهيلية (كارف) لمدة ثلاث سنوات كأول مركز في العالم معتمد يقدم نموذج فريد من الخدمة يجمع بين الخدمات التأهيلية والتربية الخاصة في منظومة واحدة.

 

carf

CARF INTERNATIONAL

Commission on Accreditation of Rehabilitation Facilities

 

الرؤية

أن يكون مركزاً نموذجياً رائداً متميزاً في تقديم الخدمات المساندة للتربية الخاصة.

الرسالة

مساعدة المستفيد للوصول لأعلى حد ممكن من إتقان المهارات وفق إمكانياته وتعزيز مشاركته في حياته الأسرية والمجتمعية.

"يلتزم مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة للتربية الخاصة بضمان وتعزيز ودعم جميع السبل التي تمكن المستفيدين والشركاء الآخرين من الوصول إلى الخدمات والمشاركة الكاملة في الأنشطة التي تدعم تطورهم. كما يلتزم المركز بتقديم خدمات للمستفيدين والشركاء الآخرين بطريقة تضمن الحفاظ على كرامتهم واستقلاليتهم. يدعم المركز مفهوم الدمج ويلتزم بتلبية احتياجات المستفيد ضمن الوقت المناسب. سيعمل المركز على ذلك من خلال إزالة ومنع جميع العوائق التي تحول دون إمكانية الوصول للخدمات ومن خلال تلبية جميع المتطلبات بموجب اللوائح والأنظمة السعودية في مجال خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة".